Connect with us

هل تغليف بطنك بالبلاستيك أثناء التمارين سيساعدك على فقدان دهون البطن

عام

هل تغليف بطنك بالبلاستيك أثناء التمارين سيساعدك على فقدان دهون البطن

بغض النظر عن عدد الأبحاث التي ينشرها الخبراء حول خسارة الوزن، يبقى هذا المجال من المجالات الأكثر عرضة للحيل والبدع. فقدان دهون البطن بإستعمال البلاستيك هي واحدة من هذه البدع التي تكلمنا عنها.

كيفية فقدان الدهون

بكل بساطة، تفقد الدهون عندما تقوم بأنشطة بدنية.  في حالة إستهلكت سعرات حرارية أكثر من السعرات التي تحرق أثناء التمارين؛ جسمك يقوم بتخزين تلك السعرات الحرارية على شكل دهون. وفي حالة حرقت سعرات حرارية أكثر من السعرات الحرارية التي استهلكت؛ يقوم جسمك بحرق تلك الدهون ليعوض الفرق. وبهذا يتم حرق تلك الدهون وكذا تخسر الوزن.

Image result for fat loss

مصدر الصورة : Muscle & Strength

لفاف البلاستيك وخسارة الوزن

بعض عارضي الأزياء، لاعبي كمال الأجسام ولاعبي الرياضات القتالية يستعملون لفاف البلاستيك وطرق مماثلة لخلق حاجز مائي على جلدهم أثناء التمارين. الامر الذي يخلق بيئة رطبة في المنطقة المغطاة، رفع درجة حرارة الجسم ولكي يتعرق الرياضي أكثر. وهذا يساعد الرياضي على خسارة وزن الماء، وهذا يمكن أن يخلق فرق قصير المدى من أجل جلسات التصوير، أو قياس الوزن قبل المباريات. ذلك الوزن يعود مرة أخرى عندما يشرب الماء—وهو أمر لا علاقة له بدهون البطن.

Image result for plastic wrap

مصدر الصورة : TipHero

بقعة الحد

فكرة أنه يمكنك استهداف مناطق محددة من الجسم لفقدان الوزن يسمى بـ “بقعة الحد”. إنها أسطورة مقنعة بشدة. جسمك لا يخسر الوزن من الجزء المستهدف، حتى لو كنت تركز على ذلك عن طريق اختيار تمارين خاصة أو لف تلك المنطقة بالبلاستيك.

الخلاصة

لا، تغليف بطنك بالبلاستيك أثناء التمارين لن يساعدك على حرق دهون البطن. بدلا من ذلك، فإن أفضل النتائج ستظهر عندما تأكل عدد سعرات حرارية أقل وتتمرن أكثر.

إقرأ : أفضل 6 طرق لتخسيس الكرش وحرق دهون الجسم

Continue Reading

More in عام

To Top