هل استعمال المكملات الغذائية يجعل منك رياضي غير طبيعي؟

للأسف، الكثير من الناس لا يفرقون بين المكملات الغذائية و “الستيرويد”. المكملات الغذائية هي عبارة عن فيتامينات، معادن،  أحماض أمينية ومنشطات (جيدة)؛ والتي يمكن أن تجدها في المواد الغذائية أو المشروبات.

لماذا تستعمل المكملات الغذائية؟

يتم إستعمال المكملات الغذائية لتكميل الحمية التي تتابعها. فعلى سبيل المثال : شخصيا أحتاج 60غرام من البروتين في اليوم، يعني بين الدراسة والعمل ليس لدي أي وقت فراغ تقريبا. هنا يأتي دور المكملات الغذائية، فهي تساعدني على تعويض كمية البروتين الناقصة في الوجبات التي أخذها. لهذا تسمى بالمكملات الغذائية؛ فهي تقوم بتكميل الوجبة التي تأخذها.

Image result for best food supplements for bodybuilding

مصدر الصورة : Born To Workout

نفس الشيء بالنسبة للأمينو. الكثير من الناس تستخدم الكرياتين؛ والسبب هو أن الكرياتين يوجد في بعض المواد الغذائية مثل اللحوم ولكن  بكميات صغيرة. و بالتالي، معظم الناس يعانون من فقر في الكرياتين، لذا يأخذون الكرياتين كمكمل للتعويض عن نقصه في النظام الغذائي اليومي.

خلاصة

نأمل أن تكون الفكرة واضحة، المكملات وُجدت لتكميل النظام الغذائي اليومي ليحرص الرياضي أنه يأخذ الكم الكافي من البروتينات، الأحماض الأمينية، الكرياتين… تقريباً كل شخص سيستفيد من أخذ المكملات، حيث أن بعض المعادن والأمينو يكاد أن يكون من المستحيل الحصول عليها في كمية كافية من خلال النظام الغذائي العادي.

كخلاصة و جواب على عنوان المقالة؛ استعمال المكملات الغذائية أمر طبيعي جداً.

إقرأ : كل ما يتعلق بالواي بروتين

About author View all posts

miros